Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

ميكسات ترند | العناية بالجسم

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة هي الابتعاد عن المركبات الكيمائيه والكريمات والاهتمام بالوصفات والطرق التي تستخدم مواد طبيعية، لحساسية البشرة في هذه الاماكن لعدم تعرضها للشمس.

 

إزالة شعر المناطق الحساسة

ازالة الشعر من المناطق الحساسة هو اكثر شيء يؤرق الفتاة، فطبيعة البشرة في تلك المناطق هي ضعيفة وحساسة جداً لعدم تعرضها للشمس لذا عليكي الانتباه جيداً عن ازالة الشعر من المناطق الحساسة، فهي نظافة شخصية مهمة تداوم عليها المرأة للتخلص من الشعر في الاماكن الغير مرغوب فيها.

ويعد ازالة الشعر من المناطق الحساسة مهم جداً فترك الشعر في تلك المناطق يعمل علي تجميع الجراثيم والأوساخ في هذه المنطقة. وحدوث الالتهابات وظهور الرائحة الكريهة.

 

اسباب نمو الشعر غير المرغوب به

يوجد العديد من الأسباب لظهور الشعر الزائد على جسم المرأةِ منها:

  • اختلاف موعد الدورة الشهرية وعدم انتظامها.
  • يتسبب الحمل في نمو الشعر.
  • الخلل في الهرمونات يتسبب للمرأة في نمو شعر بكثافة.
  • استخدام انواع معينة من الادوية قد تحتوي علي مستخلصات تؤدي الي زيادة نمر الشعر.

 

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

الحلاوة “العقيدة” او الشمع

تعد استخدام الحلاوة او الشمع من افضل الطرق للتخلص من الشعر في الاماكن الحساسة، وانتبهي عزيزتي قبل الاستخدام تنظيف الاماكن الحساسة بالماء الدافئ ووضع القليل من العسل عليها كونه يساعد علي نزع الشعر.

ولتخفيف الآم عند استخدام  الحلاوة “العقيدة” او الشمع ينصح بوضع خليط من ٣ ملاعق سكر في ماء دافئ وترطيب المنطاق الحساسه بها قبل عملة استخدام الحلاوة او الشمع.

ولا تنسي عزيزتي استخدام ماء الورد في ترطيب الجلد بعد الانتهاء من ازالة الشعر باستخدام الحلاوة، فهو يعمل علي ترتيب والجلد ومنع ظهور الحبوب المزعجة وتهيج الجلد.

استخدام شفرة الحلاقة

استخدام شفرة الحلاقة يعد الاسرع والاسهل لدى الكثيرن ولا ويحتوي علي الآم ولكن يتسبب استخدام الشفرة الي نمو الشعر بطريقة غزيرة وسميكة، ويتسبب في سواد المناطق الحساسة، لذلك ينصح استخدام كريمات تفتيح ومحاولة وضع زيوت طبيعة علي الجلد بعد الحلاقة كزيت الزيتون او كريم الفازلين حتي تتجنبي ظهور شعر سميك.

 

استخدام الليزر للازالة الشعر

الليزر هو جهاز يستخدم للتخلص من الشعر الزائد في الجسم ولا ينمو الشعر عند الاستخدام الليزر الا بعد سته اشهر علي الاقل مما يعطي للمرأة راحة اكثر وتوفير في الوقت كما انه غير مؤلم وسريع ولكنه يتطلب جلسات للتخلص نهائياً من الشعر.

ولكن يعد الليزر من اكثر الطرق تكلفة ويعاب عليه اسوداد الجلد و جفافه بعد استخدامة.

 

استخدام الليمون والحجر الأبيض

استخدام الليمون والحجر الأبيض لتخفيف نمو الشعر في المناطق الحساسة يعد طريقة طبيعية يمكن استخدامها من مكونات المنزل واليك طريقة استخدام الليمون والحجر الابيض للتقليل من نمو الشعر:

 المكونات

  • حبة من الليمون.
  • حجر أبيض مطحون.
  • حليب.
  • خل التّفاح.

طريقة التحضير

طريقة التحضير سهلة كل ما عليك هو وضع المكونات في وعاء علي نار هادئة والتقلب ببطئ حتى ييصبح الخليط متجانس، ويترك لمدة 60دقيقة حتي يبرد، ويتم استخدامة بعد عملية نزع الشعر الزائد باستخدام الحلاوة “العقيدة” وتركة لمدة 30 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الاماكن الحساسة بالماء الدافئ، ولا تنسي لبس ملابس فضفاضة حتي تتجنبي اتحكاك الجلد مع الملابس ويسبب تهيج للجلد.

 

نصائح لتخفيف الألم عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة

للتخفيف من الألم عند نزع الشعر باستخدام الحلاوة او الشمع ينصح اتباع النصائح التالية:

  • وضع الثلج،لمدة 15 دقيقة لتسكين المناطق الحساسة وتخفيف الشعور بالألم.
  • استخدام زيت القرنفل لمدة عشر دقائق وسيعمل على تخفيف الألم، لاحتوائة علي مواد تعمل على تخدير الجلد كما انه يعمل علي تعقيم الجلد بعد عملية ازالة الشعر.
  • استخدام كريمات التخدير الموضعي لمدة 15 دقيقة بدهنها قبل القيام بازالة الشعر.
  • تجنبي شرب القهوة والشاي واي مشروبات تحتوي علي الكافيين، فالكافيين سيزيد من الشعور بالالم، لذالك تجنبيه قبل نزع الشعر بيوم علي الاقل.
  • استخدام معجون الاسنان قبل ازالة الشعر من الاماكن الحساسة سيقلل من الآلم وكذالك الحال الماء الدفاء سيفيد في تخفيف الالم بعد عملية النزع وترطيب الجلد.

 

قد يعجبك ايضا