Take a fresh look at your lifestyle.

ما هي الجمعة البيضاء او black friday

مكسات ترند | اجتماعي

الجمعة البيضاء او black friday هو اخر يوم جمعة في شهر نوفمبر من كل عام، تكثر فيه العروض التجاريه. وتقدم المتاجر في الجمعة السوداء  تخفيضات في هذا اليوم تصل الي 90% وهناك من المتاجر التي تقدم عروضها من بداية شهر نوفمبر حتي اخر الشهر، وهناك من يقتصر عروضه التجارية علي يوم الجمعة الاخير فقط

 

تاريخ الجمعة البيضاء black friday

يعود تاريخ الجمعة السواد او الجمعة البيضاء كما يطلق عليها في الوطن العربي، الي القرن التاسع عشر، حيث ساد الكساد الاقتصادي الامريكي في تلك الفترة، وحاولت الولايات المتحدة الامريكية بكل السبل الخروج من ازمتها الاقتصادية، مما جعها تقوم بعدة اساليب للمساعدة في التخلص من الازمة، فكان من ضمنها تقديم عروض بتخفيضات كبيرة.

 

لماذا سميت الجمعة البيضاء black friday

سبب تسمية الجمعة البيضاء او black friday بهذا الاسم اختلفت الرويات في ذالك، فالبعض قال ان سبب تسيمة ال black friday يعود الي الشرطة الامريكية، حيث ان في هذا اليوم تكثر في الحركة والزحام المروري، والتكدس بالشوارع امام المتاجر قبل فتح ابوابها، من هنا اطلقت عليه الشرطة الامريكية يوم الجمعة الاسود او black friday.

وفي رواية اخرى ارجع البعض سبب تسمية black friday بهذا الاسم الي ان يتم تسجيل الارباح في الدفاتر التجاريه انذاك باللون الاسود والخسائر باللون الاحمر، ولكثرة البيع في black friday تمتلئ الدفاتر بالارباح المدونة باللون الاسود، لذلك اطلق عليه black friday لكثرة ارباح هاذا اليوم.

سبب تسمية الجمعة البيضاء

سبب تسمية الجمعة البيضاء “black friday” عند العرب والمسلمين تسمي “الجمعة البيضاء” لخصوصيه هذا اليوم عند المسلمين لكون يوم الجمعة هو يوم مقدس، تم تسمية black friday بالجمعة البيضاء.

اقرأ ايضاً

قد يعجبك ايضا