Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد الصبار للوجه

صحة وجمال - مكسات ترند

تعتبر نبتة الصبار من النباتات مختلفة الأنواع بشكل كبير فقد تصل أنواعها إلى ثلاثمائة نوع ومن اشهر انواع الصبار الذي يسمى باسم بربادوس وهو يتميز بشهره عالية لخصائصه الطبيّة والعلاجية، لذلك إليك أهم المعلومات حول فوائد الصبار للوجه، طرق استخدام جيل الصبار “الألوفيرا” للوجه، والنصائح التي عليك التقيد بها لتحصيل هذه الفوائد المميزة.

فوائد الصبار للوجه التي لا يعرف عنها الكثيرون

1. ترطيب البشرة وعلاجها من الجفاف

جل الصبار مناسب لأنواع  البشرة المختلفة بشكل عام ولكن فائدة الصبار تكون أكبر للبشرة الجافة والجافة جدًا لأنه يساعد وبشكل كبير على ترطيب البشرة الجافة والجافة جدًا وتوجد نتائجه جلية عند استخدامه على البشرة بانتظام.

ونبات الصبار شائك وهو من النباتات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ومن اهم فوائد الصبار معالجة الإمساك، وتليين الجهاز الهضمي وهو أيضا يساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والاكزيما والصدفي، ويخفف الحكة، ويهدئ البشرة. ويعالج  حروق الشمس، ويرطب البشرة، ويساعد على ترميم الجلد المتضرر.

2. يساعد في علاج السواد والهالات حول العيون

لأن الصبار غني بالعناصر المضادة للأكسده لذلك عند وضع جيل الصبار على منطقة ما حول العين فإنه يساهم بشكل مباشر في علاج اي انتفاخات في هذه المنطقة، كما أنه يعمل على علاج الهالات السوداء بشكل أسرع من غيره من العلاجات الأخرى.

كما إنه يفيد في علاج حرقة المعدة، وما تسببه من أعرض مثل التقيؤ، كما انه له دور كبير في خفض نسبة السكر في الدم. ويقوم بتوفير الحماية للقلب.

3. يعمل على علاج ومكافحة حب الشباب.

يتمتع جل الصبار بخصائص معقمة ومضادة للإلتهابات، وهو أيضاً غني بالمواد الغذائية الهامة للبشرة، لذلك فإن جل الصبار قد يكون هام في علاج حب الشباب، وبصفة خاصة الحالات الحادة منه، وذلك عند وضع جيل الصبار  مباشرة على البثور 3 مرات في اليوم، لأن جيل الصبار يمنع تراكم المواد الضارة التي من شأنها أن تزيد من الإلتهاب في مكان البثور، فهو يعمل على تعقيم المنطقة والتسريع من عملية الشفاء، كما أن يقاوم التصبغات والعلامات التي تظهر بعد شفاء البثور.

4. يساعد على علاج الحروق

من أهم فوائد الصبار للبشرة والوجه بشكل عام هو قدرة جيل الصبار على علاج الحروق والعمل على شفائها بسرعة خاصة حروق الشمس والحروق الطفيفة.

5. علاج الجروح وقروح البرد

كما سبقت الإشارة إلى أن الصبار يعمل على ترطيب البشرة ولا سيما لدى المصابين بالأكزيما، لأنه يعمل على علاج الجفاف ومقاومة الحكة والتهيج المصاحبين للأكزيما، كما يساعد جيل الصبار في تخفيف كثير من أعراض الامراض الجلدية مثل الصدفية.

6. مقاومة علامات تقدم السن

جيل الصبار يحتوي على مواد تعمل احتفاظ البشرة بمرونتها وليونتها لأطول فترة ممكنه، لذلك يعتبر الكثيرون هذه الفائدة من اهم فوائد الصبار لقدرته على مكافحة ترهل الرقبة والتجاعيد، وتمتد فوائد الصبار للوجه لأكثر من ذلك ومنها الوقاية من ظهور البقع الداكنة، كما يعمل على تقشير البشرة بشكل خفيف، وأيضاً يساهم في علاج الندوب، ويجب الإشارة إلى  أن جيل الصبار يعمل علي تجديد الخلايا بشكل أفضل ويقاوم الشيخوخة المبكرة للبشرة.

فوائد استخدام جيل الصبار الألوفيرا للوجه

ولما تطرقنا فيما سبق إلي أهم فوائد جيل الصبار (الألوفيرا) للوجه فكان لابد أن نلقي الضوء على الطرق الصحيحة لاستخدامه، هناك الكثير من الوصفات والطرق لتحقيق فوائد الصبار للوجه، ومن أهمها :

1. علاج حب الشباب في البشرة الدهنية

نمزج قطرات من زيت شجرة الشاي مع جيل الألوفيرا المستخرج من ورقة أو ورقتين ثم نضع المزيج على الوجه ونتركه حتى الصباح، ويتم عمل هذا الماسك مرتين ف الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

 2. ترطيب البشرة الجافة

نقوم بمزج حبة من الخيار مع ملعقة من جيل الصبار وملعقة مع العسل، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نغسله.

 3. تفتيح البشرة الحساسة والعادية

نقوم بهرس حبة من الموز واضافة ملعقة من ماء الورد والقليل من جيل الصبار ونضع الماسك على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء.

فوائد الصبار للوجه- طرق استخدام جيل الصبار الألوفيرا للوجه
فوائد الصبار للوجه- طرق استخدام جيل الصبار الألوفيرا للوجه
قد يعجبك ايضا