Take a fresh look at your lifestyle.

موعد عيد الحب المصري، وسبب اختيار تاريخه

مكسات ترند | ثقافة وفن

عيد الحب المصري هو من الاعياد التي يحتفل بها المصرين، سنوياً، في 4 نوفمبر من كل عام، حيث يتبادل المحبين الهاديا و الـ ورود الحمراء، والشعب المصري  هو شعب عاطفي دائم البحث عن طرق للاحتفال بالحب بكل اشكاله،فلاغرابه ان تجد المصرين يحتفلون مرتين سنويا تقدرياً للحب.

عيد الحب المصري عند قدماء المصرين

يحتفل المصرين القدماء بالحب وخصصو له ايام، ومثل جزءا مهما في حياة مصر الفرعونة  وذهبو لاكثر من ذالك الي تخصيص إله للحب، وابرزهم إيزيس وحتحور وبس، كانت من أبرز آلهة الحب والبهجة والسعادة عند قدماء المصريين، الذين قدرواأفروديتإلهة الحب والجمال لدى الرومان واليونانيين.

سبب اختيار تاريخ عيد الحب عند المصرين

اختلفت الاراء عن سبب اخيتار تاريخ عيد الحب المصري، ولكن بعد البحث والتتبع وجدنا ان سبب اخيتار تاريخ عيد الحب المصري يرجع للكاتب مصطفي امين، حيث قال : نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعا، هذا الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعنا والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا“.

تاريخ عيد الحب المصري – Egyptian Valentine’s Day

ويرجع تاريخ احتفال عيد الحب المصري الي العام 1974عندما صادف الكاتب مصطفي امين احد الجنازات التي لم يكون يمشي فيها غير ثلاثه اشخاص، في حين الشعب المصري بطبعة معطاء وودود ويحب المشاركة في الفرح والطرح، فكان تاريخ الجنازة التي أثرت في مشاعل مصطفي امين الي الدعوة بان يكون يوم 4 نوفمبر من عام هو عيب للحب المصري.

عيد الحب 14 فبراير

ومن التعارف عليه ان العالم اجمع يحتفل في 14 فبراير من عام بعيد الحب، الذي تتزين له كل المحالات والمطاعم والمنازل والشوراع باللون الاحمر، وتنتشر ظاهرة شراء الدباديب الحمراء في عيد الحب، ويحتفل المصرين بالعدين عيد الحب المصري وعيد الحب الفالنتين سنوياً

قد يعجبك ايضا