Take a fresh look at your lifestyle.

الهالوين Halloween وقصة خدعة أم حلوى؟

مكسات ترند | ثقافة وفن

الهالوين أو الهالووين  Halloween هو احتفال يقام في الكثير من الدول ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام وتتميز تقاليد عيد الهالوين بالخدع وطقوس كثيرة اهما خدعة أم حلوى.

خدعة ام حلوى؟

هي لعبة يقوم بها الأطفال في فترة عيد الهالووين حيث يذهب الأطفال من منزل إلى منزل بملابس تنكرية ويسألونا لحلوى بطرح السؤال خدعة أم حلوى “rick or treat” ؟ من يفتح الباب، هذا يعني أنه إذا لم يعطِ الحلوى للطفل ، فسوف يلقي خدعة أو سحرًا على صاحب المنزل أو على ممتلكاته ، إذا لم يقدم الحلوى.

التنكر في زي الهالوين

التنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع باحجامه المختلفة وجعله كفوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة الخيالية ومشاهدة أفلام الرعب. في أجزاء كثيرة من العالم.

الى ماذا يرمز عيد الهالوين؟

يرمز عيد الهالوي بالاساس الي عيد الموتى، حيث تحتفل طائفة مسحية بهذا اليوم بموتاهم بزياريتهم وتذكرهم . ولكن مع مرور الوقت اصبح عيد الهالوين يرمز الي خدعة أم حلوى والتي تعتبر من أهم التقاليد في عيد الهالووين. حيث يقوم كل من سكان في حي او منطقة معينه،  بشراء الحلوى وتحضيرها لحين قدوم الأولاد في عيد الهالوين، وتعتبر آيرلندا  او من بدأ فيها الهالوين وامتد إلى إقامة مهرجان كلتي في سامهاين. وصدف ان موعد الهالووين يأتي مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين.

متى الهالوين 2021 ؟

الهالوين يقام  ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام في معظم دول العالم ويتميز عيد الهالوين بالخدع وطقوس كثيرة اهما  خدعة أم حلوى.

الهالوين في الإسلام

لايوجد في الاسلام اعياد للهالوين فعيد الهالوين هو مناسبه قام باختراعها البشر، للاحتفال ونشر الفرح بين افراد الحي الواحد وتعتبر عادة سنويه يحتفل بها الناس في معظم بلاد العالم كعيد الحب، ولكن مصادفة الهالوين مع احتفال المسحية بعيد القديسين احدث لبس بالامر .

صور وخلفيات الهالوين

 من الصفات المميزة للهالوين هي الصور والخلفيات التي تحتوي علي القرعة الشهرية التي يتم نحتها كفانوس يتم اضاءته بالشموع، وهنا حاولنا وصف بعد الاشكال التي يتم تزيين البيت بها في احتفال الهالوين.

صور الهالوين-2
صور الهالوين-2

 

صور الهالوين-3
صور الهالوين-3

 

صور الهالوين-4
صور الهالوين-4

 

صور الهالوين-5
صور الهالوين-5

 

صور الهالوين-9
صور الهالوين-9

 

صور الهالوين-8
صور الهالوين-8

 

نتمني ان نكون قد اجبنا علي بعد ما تتساءل عنه عن الهالوين وعن تاريخ الهالوين والي ماذا يرمز عيد الهالوين وتاريخ عيد الهالوين وموقف الاسلام من عيد الهالوين.

قد يعجبك ايضا