Take a fresh look at your lifestyle.

العالم و موكب المومياوات الملكية في مصر

مكسات ترند

يبدو ان موعد موكب المومياوات الملكية بعد ساعات قليلة من الان  وينتظر العالم الحدث الاعظم في العالم وتتجة الانظار تحدياً الي ميدان التحرير لمشاهدة اشهر حدث تاريخي ” موكب المومياوات الملكية ” الذي سينقل ٢٢ من المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير الى التحف القومي في الفسطاط ومن بين الملوم المومياوات الملوك رمسيس الصاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وميرت امون وسيتي الاول وحشتبسوت.

مسار تحرك موكب المومياوات الملكية

سيحرك الموكب من التحرير وتحديا المتحف المصري، ثم يمر من امام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بالكبوش الاربعة التي تم جلبها من الاقصر وتم وضعهم حول المسلة بشكل رائع .

ثم يتجة موكب المومياوات الملكية من ميدان التحرير  الى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي  ثم  إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى القصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

ويسير الموكب  حتى يصل الى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى الفسطاط، حتى يصل مسكنة الجديد ومحطته الاخيرة ” المتحف القومي للحضارة المصرية ” .

وقد قررت السلطات الامنية غلق شوارع وسط القاهرة وتوجيه حركة المرور الي  7 طرق بديله أثناء مراسم سير موكب نقل المومياوات الملكية.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية تم غلق 4 محاور مرورية لسير موكب المومياوات الملكية واستبدالها بـ 7 محاور بديلة لتسسير حركة المرور للشوارع المغلقة.

وتم ذكر ايضاً غلق لمحطة مترو السادات حتى انتهاء مراسم احتفال موكب المومياوات الملكية.

الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق

ونوهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المستخدمين لمترو الأنفاق بضرورة التغيير في محطة رمسيس الخط الأول (المرج – حلوان) والثاني (شبرا الخيمة – المنيب) بسبب إغلاق محطة مترو السادات اليوم السبت من الساعة 12 ظهرا وحتى التاسعة مساءً بسبب إجراءات تامين موكب المومياوات التي تنطلق من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

وأضافت الشركة في تنويهها ” أن الغلق مستمر لمدة 9 ساعات متواصلة ستمر قطارات مترو الأنفاق بين محطة مترو جمال عبدالناصر ومحطة مترو سعد زغلول في الخط الأول (حلوان – المرج) دون توقف كذلك الحال بين محطة محمد نجيب ومحطة الأوبرا في الخط الثاني (شبرا الخيمة – المنيب) دون توقف بمحطة مترو السادات”.

كما أطلقت وزارة السياحة والآثار في وقت سابق، فيلمًا ترويجيًّا للتعريف العالم بتاريخ المومياوات الملكية داخل المتحف المصري بالتحرير الذي احتضن المومياوات الملكية لنحو مائة عام.

الفنانين والشخصيات الدولية المشاركة في احتفالية موكب المومياوات الملكية

تم تأكيد حضور عدد كبير من الشخصيات الكبيرة العربية والدولية بحسب ما ذكرت وزارة السياحة والاثار وهذا ما كشف عنه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

وتلبية لدعوة وزير السياحة والآثار للمشاركة في الحدث، وصل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلى، إلى القاهرة على رأس وفد رفيع من المنظمة. كما ستشارك ايضا في الاحتفالية التاريخية أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو.

ومن الجديد بالذكر بانه المقرر أن يشارك في المراسم عدد من الفنانين والفنانات من بينهم الفنانة والنجمة الكبيرة يسرا والتي ستتصدر المشهد وبجانبها النجمة الجميلة منى ذكي والمتألقة وليلي علوي والفنانة التونسية الرائعة هند صبري والفنان أمين خليل، كما سيكون من ابرز النجوم والفنانين الكبار في الحدث العظيم حسين فهمي والنجم الرائع أحمد حلمي وفنان المتجدد دائماً آسر ياسين.

وستحضر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم الموكب  الذي سينطلق من التحرير الي المقر النهائي الفسطاط ، وتحديدا المتحفي القومي للحضارة .

قد يعجبك ايضا