Take a fresh look at your lifestyle.

مقاطعة المراعي في السعودية بسبب رفع اسعار منتجاتها

مكسات ترند

مقاطعة المراعي هاشتاج يتصدر تويتر مره  أخرى حيث بدأ روارد التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالتغريد علي هاشتاج #مقاطعة_المراعي احتجاجاً منهم علي اسعار المواعي الجديدة

 

#مقاطعه_المراعي

 

سبب مقاعطة المراعي

بالبحث حول سبب مقاطعة المراعي، اتضح ان شركة المراعي قامت برفع اسعار الحليب، مما اثار حفيظة

المستهلكين في انتقاد لاذع حول الاسعار، وعدم قدرة الفقراء ومحدودي الدخل  من التماشي مع هذه الاسعار، وطالبو الشركة بالعدول عن رفع الاسعار ليتم وقف المقاطعة .

 

انتقاد المراعي

انتقد المغردين شركة المراعي، فمنهم من قال بان الشركة لا تعطي المواطن السعودي اي اهتمام، وانا مجمل العاملين في الشركة هم من الاجانب ويتحصلون علي رواتب تصل بعها الى ٧٠ الف ريال شهرياً

 

اسعار المراعي خارج السعودية

يبدو ان هناك اختلاف في اسعار منتجات المراعي داخل وخارج المملكه، وهو ما تم انتقادة بان إدارة المراعي بالرغم من كون الشركة سعودية الا انها تقوم بتسويق المنتجات خارج السعودية باسعار اقل، وقارنو اسعار المراعي في السعودية واسعارها في مصر علي سبيبل المثال.

 

مقاطعة المراعي والمنتجات التركية

وفي سياق اخر، اكد المغردين بان مقاطعة المنتجات التركية حملة مازالت قائمة ولا علاقه لها بحملة مقاطعة المر اعي، وسيتم البحث عن منتجات لشركات اخرى تكون بديل عن المراعي.

 

خسائر المراعي النتاتجة عن المقاطعة

يبدو ان الخسائر تم التحف’ عليها من قبل الشركة، ولكن انتشرت صور علي مواقع التواصل الاجتماعي شاركها المغردين لرفوف تحمل منتاجات المراعي لم يتم الشراء منها وقامت الشركة بعمل عروض علي المنتاجات الخاصه بها في محاولها منها لتدارك الامر .

 

رفض العروض والمطالبه بخفض الاسعار الاساسية

رفض المستهلك السعودي العروض التي لا تشمل تخفيض الاسعار، ودعو الي تكثيف الحملة للضغط علي الشركة للاستجابه في حالة ارادت تسويق منتجاتها في المملكة

 

وقال حامد الدعدي : “عندما امر بجانب ثلاجة المراعي وأرى الالبان مكومة فوق بعضها يزداد يقيني بأن الشعب السعودي اعظم شعب في العالم، (الشعب السعودي اذا تعاطف مع التاجر يكسبه ذهب واذا زعل على التاجر يأكله خشب ) ”

 

دعم المنتج الوطني السعودي

في ذات السياق طالب المواطنين دعم المنتج الوطني، بنفس الوقت عدم السماح لاي فرصة لاي شركة تقوم باستغلال المستهليكن علي حد قولهم .

 

شركة مزون mazoon قريبا بالمملكة

شركة مزون العمانية للالبان اعلنت بوقت سابق بانها قريباً ستكون منتجاتها في المملكة العربية السعودية، داعية اهل اللملكة الي انتظار عملاق الالبان العماني مزون .

 

شركة مزون للالبان
شركة مزون للالبان
قد يعجبك ايضا