Take a fresh look at your lifestyle.

اليويفا تغير في قواعدها

مكسات ترند

اليويفا تغير في قواعدها وتعديل على الأهداف خارج الأرض في مسابقتة الأوروبية .

إتحاد أوروبا لكرة القدم يستعد لإجراء تعديل بشأن قاعدة الأهداف خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا في الأدوار الإقصائية في الموسم المقبل.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعد لتعديلات في قاعدة الأهداف خارج الأرض في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل ، وبموجب اللوائح الجديدة التي من المقرر الأتفاق عليها يوم الجمعة بتاريخ 16-4-2021 ، سيتم احتساب الأهداف خارج الأرض فقط حتى نهاية الوقت الأصلي من مباراة الإياب ، ولن تكون كالمواسم السابقة مجموع أهداف المبارتين الذهاب والإياب ، هذا ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية .

وبالتالي إذا ذهبت مباراة الإياب إلى الوقت الإضافي ، فلن يتم حساب مجموع أهداف المبارتين وكل هدف خارج الأرض بهدفين، وهذا الأقتراح المسنود من كبار الأندية الأوروبية سيكون مقترحاً على طاولة الإجتماع الكبير للجنة المسابقات في الأتحاد الأوروبي ، التي تضم كلٍ من : نائب الرئيس التنفيذي لمانشيستر يونايتد إد وودوارد ، والرئيس التنفيذي لمانشيستر سيتي فيران سوريانو.

ولكن مع ذلك ، سبق وتم رفض هذا الموضوع وهذا الطلب الذي يشمل إلغاء قاعدة الأهداف خارض الارض تماماً ،ولكن اليويفا سيجري هذا التعديل بشكل جزئي ليصبح ساري المفعول من بداية الموسم القادم بعد تأثر المسابقات من وباء كوفيد-19 “فايروس كورونا”.

وكانت هذه القاعدة سارية المفعول في 1966-1965 وتلقت عدة انتقادات من بعد انتقال عدد من المباريات إلى ملاعب محايدة في هذا الموسيم وهو من نتيجة لوائح السفر الصارمه في بعض البلدان الأوروبية ، حيث كان على مانشيستر سيتي و الأرسنال وتوتنهام و تشيلسي و ليفربول بانهم يخوضون مواجهاتهم الأوروبية في ملاحب معايدة خارج ملاعبهم الخاصة ، في وسط كم كبير من الشكاوي بأن القاعدة لم تعد مناسبة للغرض.

وكما أنه يمضي الأتحاد الأوروبي لكرة القدم ، التقدم في خططة واستراتيجيتة لتوسيع دوري أبطال أوروبا بدلاً من 125 مباراة في الموسم الواحد لتكن 225 مباراة ولكنه واجه ردود أفعال عنيفة وقاسية في عالم كرة القدم من عدد كبير من أندية أوروبا.

وكما يذكر

انه باريس سان جيرمان صعد إلى الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض ، حيث انها كانت النتيجة 3-3 وهذه كانت نتيجة المبارتين الذهاب والإياب ، لكن خطف باريس بطاقة التأهل من الفريق البافاري بفضل الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبة 3-2.

بعد ما قامت اليويفا تغير في قواعدها سيكون هناك تأثير في مباريات الأدوار الإقصائية بشكل ملحوظ لانه كان الاستفادة من مجموع الأهداف خارج الأرض من مصلحة جميع الفرق التي تسجل خارج ارضها .

قد يعجبك ايضا