Take a fresh look at your lifestyle.

مستخدمين تطبيق واتس اب معرضين لتعطيل حسابتهم باي لحظة ..

مكسات ترند

حذر خبراء تكنولوجيا في اول ايام رمضان مستخدمين تطبيق واتس اب من عملية احتيال جديدة تتيح لأي مخرب منع المستخدم من الوصول إلى حسابه على تطبيق الدردشة الشهير واتس اب.

ثغرة جديدة في تطبيق واتس اب

وتسمح الثغرة الجديدة بإغلاق اي حساب لاي مستخدم عن طريق إلغاء تنشيط واتس أب الخاص به، ولا يحتاج المخرب او الهاكرز سوى إلى رقم هاتف المستخدم التطبيق المسجل علي واتس اب.
وكان اول من قام  بتسليط الضوء على عملية الاحتيال الجديدة الخبير الأمني في مجلة فوربس الذي قال ان . باحثان أمنيان هما  لويس ماركيز كاربينتيرو و إرنستو كاناليس بيرينا من إمكانية حدوث تعطيل لاي شخص من استخدام حسابه في غضون 36 ساعة.

ويعتمد الهاكرز او المخرب علي  إدخال رقم الهاتف المحمول لشخص آخر أثناء علمية إنشاء حساب على واتس أب، وفي حال قيام المخرب بذلك، سيتلقى صاحب الحساب رسالة أو اتصال للحصول على رمز التفعيل.
وفي حالة عم تمكنه من الحصول علي الرمز من خلال إقناعك بإرسال هذا الرمز، فإن احتمالية تمكنه من تخمين ذلك شبه مستحيل، سيحاول بعدها تخمين الرمز، وبعد عدة محاولات فاشلة ستوقف واتس أب عن إرسال رموز التفعيل لمدة 12 ساعة، وبعد هذه المدة سيتكرر الأمر.
وبعد فترة 12 ساعة الثانية سيقوم بإنشاء عنوان بريد إلكتروني وهمي للتواصل مع الدعم في واتس أب، والادعاء بأن حسابه قد سرق ويطلب إلغاء تنشيطه.

ستقوم واتس أب بعدها بإلغاء تنشيط الحساب دون التأكد من شخصية الشخص الذي يتواصل معهم عبر الايميل هو نفس صاحب الحساب ام انه شخص مزيف ، بحسب الصحيفة البريطانية إكسبريس.

و قال جيك مور من ESET  هذا اختراق جديد يثير القلق، سيؤثر علي ثقة ملايين المستخدمين الذين من المحتمل أن يتم استهدافهم بعمليات التخريب .

وفي اول تعليق لمتحدث باسم شركة واتس أب  المملوكة لشركة فيسبوك على هذا التهديد ” إن توفير عنوان بريد إلكتروني مع عملية التحقق المكونة من خطوتين يساعد فريق خدمة العملاء لدينا في مساعدة الأشخاص في حالة مواجهة هذه المشكلة.

الظروف التي حددها هذا الباحث تنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا ونحن نشجع أي شخص يحتاج إلى المساعدة على إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى فريق الدعم لدينا حتى نتمكن من التحقيق من ذلك “.

الي ذالك سيظل واتس اب وجه المخربين لكونه تطبيق ذو شعبية عالية ويحتوي علي عدد كبير جدا من المستخدمين، وحدثت هجرة قبل عدة اشهر من واتس اب الي التطبيق البديل تيليجرام عندما قامت واتس اب بتغير سياستها مما قوبل بهجوم كبير من مستخدمين التطبيق وادي الي عزوف عدد كبير جدا قدر بالملايين الي تطبيقات بديلة وذكرت ادارة تطبيق تيليجرام في ذلك الوقت ان تزايد كبير جدا في عدد مستخدمين تيليجرام خلال تلك الفترة .

قد يعجبك ايضا