Take a fresh look at your lifestyle.

٦ معلومات لا تعرفها عن الامير فليب بعد وفاته

مكسات ترند

٦ معلومات لا تعرفها عن الامير فليب – بعد اعلان قصر بكنغهام وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا،  في قلعة وندسور عن عمر يناهز ٩٩ عام،وقد كان الامير فليب اعتزل الحياة العامة في أغسطس٢٠١٧ بعد مشاركته في أكثر من اثنين وعشرين ألف التزام عام رسمي منذ تقلد الملكة إليزابيث عرش بريطانيا عام ١٩٥٢.

اليك معلومات ٦ معلومات لا تعرفيها عن الامير فليب

الامير فليب ليس بريطانياً

المفارقة الغريبة ان فليب ليس بريطانياً بالاساس فوالدة هو أمير اليونان والدنمارك ووالدته الأميرة أليس من باتنبرج، وكان فيليب هو ابنهما الولد الوحيد وترتيبه الخامس بين شقيقاته. وولد  الامير فيليب المنحدر من أصول يونانية ودانماركية ملكية في جزيرة كورفواليونانية في العاشر من يونيو ١٩٢١ .

الامير فليب لا يتحدث اليونانية

برغم  مولد فليب في اليونان الا انه لا يتحدث اليونانية ” لغته الاصلية ” ، ولكنه يستطيع فهمها قليلاً  ، لذلك يقول عن نفسه دائما إنه دنماركي، يتحدث الأمير فليب  3 لغات الانجليزية والفرنسية والالمانية.

ونفيت عائلة الامير من اليونان منذ طفولته، بعد أن أجبرهم الملك قسطنطين وهو عمه على التنازل عن العرشه بسبب الحرب اليونانية التركية، واتهام فليب بالخيانة مما اضطر العائلة بأكملها للهرب من اليونان.

تحطم طائرة وفقدان عائلة الامير فليب

ملئت حياة الأمير فيليب بالمآسي فيمنذ شبابه في صغرة، فماتت شقيقته سيسيل مع ابناء عمه في حادث تحطم طائرة مروع، ثم توفى عمه جورج إيفار ماونتباتن، الماركيز الرابع لميلفورد هيفن، بعد رحلة معاناة مع سرطان النخاع، بعدهم بوقت قصير

الأمير فيليب تخرج من البحرية الملكية البريطانية، بينما تزوجت جميع شقيقاته من امراء المان، وهو الحدث الذي وضعه في مأزق بتزامن تلك الفترة مع الحرب العالمية الثانية ضد هتلر والذي جعله يحارب ضد نسيبه الامير كريستوف الذي كان في القوات الالمانية

الامير فليب والملكة اليزابيث الثالثة
الامير فليب والملكة اليزابيث الثالثة

كيف تعرف الامير فليب علي الملكة اليزابيث الثانية

كان الامير حاضرًا في خليج طوكيو من أجل استسلام اليابان في سبتمبر 1945. لتكريمه بوسام صليب البسالة اليوناني لشجاعته خلال الحرب،والتقى بالأميرة إليزابيث الثانية عام 1939، عندما طلب منه اصطحاب كلاً من الاميرة إليزابيث وشقيقتها الأميرة مارجريت لزيارة الكلية البحرية البريطانية.

وبدزت قصة الحب بين الثنائي التي تكللت  بطلب زواج رسمي من الملك عام 1946، و إليزابيث في الـ 20 من عمرها، ولكنها تزوجت حين  أتمت الـ 21  عام 1947.

يمتلك الأمير فليب رخصة قيادة طائرات

يحب الطيران ومغرم به ويمتلك الأمير رخصة قيادة طائرات، وبحلول عيد ميلاده الـ 70 كان قد تجاوز 5000 ساعة طيران، ومن هوياته ممارسة رياضة البولو، حتى 1971، كذلك يعرف عنه حب القوارب واليخوت البحرية

وتم التقاط صور للامير فليب وهو ذاهب الي المستشفي يوم الجمعة الماضي .

الامير فليب واخر ظهور له
الامير فليب واخر ظهور له
قد يعجبك ايضا